رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقاتلة روسية ترافق قاذفة استراتيجية أمريكية فوق بحر البلطيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع أن مقاتلة روسية من نوع (سو 27) أقلعت لمرافقة قاذفة استراتيجية أمريكية من نوع "بي 52 إيتش" قرب حدود روسيا فوق بحر البلطيق.
وأشار بيان للمركز - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية اليوم الإثنين - إلى أن وسائل مراقبة الأجواء الروسية رصدت اليوم هدفا جويا كان يقترب من الحدود الروسية، وأقلعت مقاتلة "سو 27" تابعة لأسطول البلطيق الروسي لمنع انتهاك الحدود.
وتأكدت المقاتلة الروسية من هوية الهدف، وهو قاذفة أمريكية، ورافقته فوق مياه بحر البلطيق.
وبعد تغيير الطائرة الأمريكية مسارها، عادت المقاتلة الروسية إلى قاعدتها بسلامة.
وأكد مركز إدارة شؤون الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن الطائرة الروسية نفذت تحليقها بالتوافق التام مع أعراف القانون الدولي.
داخليا، أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي اكتشافها نحو 100 صانع سلاح "سري"، ومصادرة 385 قطعة سلاح خلال عملية شملت 25 منطقة من البلاد.
وذكر مركز العلاقات العامة لهيئة الأمن الفيدرالية - في بيان اليوم - أن "الأمن الفيدرالي"، بالتعاون مع وزارة الداخلية والحرس الوطني قام بـ"قمع الأنشطة الإجرامية" لـ96 شخصا، مضيفا أن هؤلاء تورطوا في "تعديل الأسلحة المخصصة للمدنيين، بهدف تحويلها إلى قتالية، في ورش عمل سرية، وبيع تلك الأسلحة"
وأوضح البيان أنه جرى سحب 385 قطعة من الأسلحة النارية من الإنتاج المحلي والأجنبي، من التداول غير القانوني، كما جرى وقف نشاط 29 ورشة عمل سرية لتحديث الأسلحة وتصنيع الذخيرة، لافتا إلى أنه تم تنفيذ عملية خاصة واسعة النطاق في وقت سابق من الشهر الحالي في العاصمة موسكو و24 إقليما ومقاطعة روسية أخرى.

عاجل