رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من الإجهاد الحرارى خلال الموجة الحارة

نشر
الطقس
الطقس

نصحت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية بالاستمرار فى تخفيف الملابس وخاصة أثناء النهار لأن الطقس يكون حاراً مع سطوع أشعة الشمس ويفضل ارتداء الملابس القطنية الفاتحة واصطحاب شمسية تجنبا للإصابة بالإجهاد الحرارى وتناول كميات كبيرة من المياه.

ويستمر انخفاض الحرارة التدريجي حتى الخميس بتسجيل محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية، مع نشاط رياح أحيانا.

أكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من منخفض حرارى يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة وهو ما يعكس زيادة الإحساس بدرجات الحرارة.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة المحسوسة بالشوارع وتحت أشعة الشمس تفوق الدرجات المعلنة بدرجة أو إثنتين على الأقل، وأنه رغم عودة الطقس إلى معدلاته الطبيعية بدءا من غد إلا أن الطقس يبقى حاراً نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدلا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على الصعيد، بينما طقس الليل ما بين لطيف ومعتدل على كافة الأنحاء.      

وتعرضت البلاد اليوم إلى موجة من ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة وانخفاض سرعة الرياح، ثلاثى قاس يجتمع فى مواجهة المصريين، مشكلا موجة حارة شديدة تجاوزت خلالها الحرارة الـ 40 درجة فى القاهرة ووصلت لـ 43 فى جنوب الصعيد، وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الإجهاد الحرارى.

ورغم توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بدء الإنخفاض التدريجى للحرارة اليوم بتسجيل محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى درجة حرارة عظمى 35، إلا أن الشعور بالحرارة يستمر نظرا لارتفاع نسبى بالرطوبة.

عاجل