رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

LG تعتزل صناعة الهواتف الذكية.. وتتحول للأجهزة المنزلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة  LG إل جى أن اليوم هو آخر يوم في صناعة وإنتاج الهواتف الذكية، بعد سنوات من النجاح والإنجاز أعقبتها سنوات من الخسائر المتتالية في عالم  صناعة الهواتف الذكية المتغير.

وأكدت العملاقة الكورية الجنوبية LG إلى جى أن مصنعها الرئيسي LG Electronics في فيتنام سيتحول إلى مصنع للأجهزة المنزلية وقامت LG بالفعل بتحويل بعض قدرتها الإنتاجية هناك إلى الأجهزة المنزلية كطريقة للحفاظ على عمال مصنعها وسيتم إعادة تعيين العمال المتبقين من خطوط الهواتف بحلول نهاية يوليو القادم. 

وأوضحت صحيفة ذا كوريا هيرالد أن LG إل جي تسير على الطريق الصحيح لتصبح أكبر مصنع للأجهزة المنزلية بمبيعات قياسية بلغت 6.3 مليار دولار في الربع الثاني، وتصدرت منافستها الرئيسية Whirlpool في الربع الأول من العام الحالي.
وستستمر الشركة في دعم عدد من الهواتف الذكية الحالية لبعض الوقت، وستحصل طرز Premium على ثلاث سنوات من دعم البرامج ، مع تحديث أندرويد 11 بما في ذلك هواتف سلسلة Q حيث ستحصل على Android 12 القادم،  كماسيتمكن المستخدمون من تلقي خدمات ما بعد البيع لمدة 4 سنوات من تاريخ تصنيع الهاتف.

وتعتبر شركة  LG ،فى الفترة الماضية، كانت واحدة من أفضل شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم ، حتى أنها احتلت المراكز الثلاثة الأولى في عام 2013 ، وفقًا لشركة الأبحاث Strategy Analytics، ولكن تضاءلت شعبية أجهزة الشركة ، ازدهار الشركات الصينية الناشئة مثل Xiaomi شاومى و Oppo أوبو في جميع أنحاء العالم، بداية من العام الماضي.
ولم تعد شركة  LG من بين أفضل سبعة شركات  على مستوى العالم ، وفقًا لـ Counterpoint Research ، منذ العام الماضى، على الرغم من أنها لا تزال ثالث أشهر بائعي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة ، بعد شركات Apple   آبل و Samsung  سامسونج. 

عاجل