رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ علوم سياسية: مصر في قلب غزة.. وصور الرئيس التي تملأ القطاع خير دليل

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقب الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على الدور المصري في إيقاف اطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن مصر تدخلت بأكثر من صورة سواء بالاتصال المباشر مع الأطراف المباشرة أو الأطراف المؤثرة حتى تم التوصل لإيقاف إطلاق النار.

وقال "سلامة"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن زيارة الوزير عباس كامل إلى قطاع غزة، برهنت على دور مصر القائد والشقيقة الكبرى للدول العربية، ووضع قواعد لدعم وقف إطلاق النار.

وأضاف الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر في قلب غزة مستدلا بحفاوة استقبال الوفد المصري، وصور الرئيس السيسي التي تملىء القطاع، مؤكدا أن نجحت في حلحلة حالة الجمود التي أصابت القضية الفلسطينية، بل أنها باتت أولوية اهتمام الدولة المصرية والقاهرة لن تتأخر عن دعم مقدرات الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يدرك أن مفتاح حل الأزمة الفلسطينية أن يكون الفلسطينيون صوتا واحدا ولا مجال للتناحر والفرقة بين مختلف الفصائل.

واستطرد الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة دخلت حيز النفاذ من خلال وضع حجر الأساس لمدينة سكنية بالقطاع.
 

عاجل