رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدريب مهندسي التجميل بمحافظة القاهرة على تنسيق الحدائق

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت كلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة دورة تدريبية لمهندسي الهيئة العامة لنظافة وتجميل محافظة القاهرة الكبرى. 

يأتي ذلك تأكيدا على الدور المجتمعي، لمؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، نحو خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


صرح بذلك الدكتور جمال عبد ربه عميد كلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة، مشيرا إلى أن الدورة التدريبية التي تستمر اسبوعين ينظمها قسم  البساتين بكلية الزراعة برئاسة الدكتور علاء الدين عبدالله هلالي، وتنسيق من الدكتور  صلاح الدين محمد محمود استاذ ورئيس قسم البساتين الأسبق. 


وأوضح عميد كلية الزراعة أن هذه الدورة التدريبية تعقد للعام التاسع على التوالي وبالتعاون مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة الكبرى، من خلال بروتوكول تعاون يقوم عليه قسم البساتين بكلية الزراعة، ويتضمن تدريب مهندسي وفنيي  هيئة نظافة وتجميل القاهرة الكبرى، وتقديم الجديد في مجال إكثار وزراعة وتقليم أشجار وشجيرات الزينة وتصميم وتنسيق الحدائق وكذلك زراعة الأسطح وتشجير الشوارع وزراعة الاحزمة الخضراء حول المدن الصحراوية. 


جدير بالذكر أن الدورة التدريبية افتتحها الدكتور جمال عبد ربه عميد كلية الزراعة، وبحضور  الدكتور ناصر البدري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سليمان الرفاعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بمحاضرة  عن زراعة الأشجار المثمرة بالشوارع بين الفوائد والمحاذير.
شهدت الدورة التدريبية إقبالا كبيرا من مهندسي هيئة تجميل القاهرة الكبرى، متوجهين الشكر والتقدير لجامعة الأزهر على هذا الجهد الرائع في ثقل مهاراتهم وزيادة خبراتهم في مجال تجميل الحدائق والمتنزهات، وزيادة رقعة المساحات الخضراء، في إطار جهود الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للحفاظ على البيئة.

عاجل