رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: نسبة إشغال الأسرة الداخلية في مستشفيات العزل أقل من 40%

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة لشئون الرعايات، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة أكدت خلال "الويبينار العلمي" اليوم أن منحى الإصابات شهد ثباتا منذ 15 مايو، ومؤخرا هناك انخفاض في أعداد الإصابات.

وأشار "وديع"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية ""، مساء الإثنين، إلى أن نسبة إشغال الأسرة الداخلية في مستشفيات العزل انخفض حيث أصبح أقل من 40%، بينما وصلت نسبة الإشغال داخل العنايات المركزة إلى 72%.

وعن الفطر الأسود، أكد الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة لشئون الرعايات، أن الفطريات موجودة منذ الأزل في الهواء والتربة، مشددا على أن نسبة الإصابة بالفطر الأسود في مصر ضئيلة جدا، موجها رسالة للمواطنين، "متخافوش من الفطر الأسود، وليس له علاقة بالكوفيد"، مشددا على أهمية أن يحرص مرضى السكر على الحصول على الدواء باستمرار، وعدم تناول أي دواء بدون استشارة طبيب.

ولفت الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة لشئون الرعايات، إلى أن تغيير بروتكولات علاج فيروس كورونا أمر وارد ويكون طبقا للمتغيرات والأبحاث العلمية، مؤكدا أن مصر تعمل على مواكبة التطور العلمي في الأدوية.

عاجل