رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. بدء تشغيل المقر الجديد لتلقي بلاغات جرائم تقنية المعلومات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية، بدء تشغيل المقر الجديد؛ لتلقي بلاغات المواطنين المتعلقه بجرائم تقنية المعلومات، اعتبارًا من الغد عقب تجهيزه لفحص بلاغات وشكاوى المواطنين.

ويأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجي، لاسيما تطوير منظومة تلقى بلاغات المواطنين المتعلقه بجرائم تقنية المعلومات "جرائم الإنترنت".

وتقرر نقل وحدة تلقى بلاغات المواطنين المتعلقة بجرائم تقنية المعلومات بالمنطقة المركزية من المقر الحالى بمعهد التنمية البشرية إلى المقر الجديد بمبنى قطاع الأمن الاقتصادى الكائن بمنطقة العباسية بالقاهرة، وقد تم تجهيز المقر الجديد بالتجهيزات الفنية اللازمة، وتوفير أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لاستيعاب الفحص الفنى لبلاغات المواطنين ، إلى جانب تشغيل منظومة تلقى بلاغات المواطنين الخاصة بجرائم تقنية المعلومات وربطها بالمقر الرئيسى بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.

كما تم تجهيز عدد من القاعات لانتظار المواطنين، وعدد من مكاتب الفحص الفنى، بالإضافه إلى إستحداث نظام إدارى لسرعة إستيفاء الإجراءات الفنية فى المحاضر المحررة وسرعة إرسالها للنيابة العامة عقب تحديد مرتكبيها.

كما تم التشغيل التجريبى للمقر الجديد خلال الفترة الماضية بالتوازى مع العمل بالمقر القديم لوحدة تلقى البلاغات؛ للوقوف على أية معوقات والعمل على تلافيها دون إعاقة العمل أو حدوث تكدس للمواطنين أثناء تقديم بلاغاتهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الأمنية فى سهولة ويسر.

 

عاجل