رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«محلية النواب» تهاجم غياب الشفافية بسبب الصناديق الخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتقد عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عدم الشفافية فيما يخص الإنفاق من الصناديق الخاصة، التابعة للمحليات، مطالبين ببيان عن كافة الأموال المنصرفة من تلك الصناديق.

وقال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب إن: "الشفافية هي الحل لمواجهة الفساد وللتعرف على أوجه الإنفاق، والتأكد من أن الأمور تسير في المسار السليم"، متابعا "بخلاف هذا ستكون هناك شبهة، ولا نتهم أحدا لكننا نتحدث عن معايير وضوابط".

وطالب الحسيني، بضرورة وجود كشف تفصيلي لكافة إيرادات الصناديق الخاصة التي تتبع محافظات القاهرة والجيزة القليوبية والإسكندرية والغربية والمنوفية، والمصروفات واللائحة المنظمة للصرف. 

واتفق معه النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قائلا: "لا نشكك في أحد لكن المحاسبة ضرورة والمجلس يقوم بدوره الرقابي، ونريد معرفة أوجه الصرف الحقيقية".

وعقب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "سنتابع تنفيذ التوصيات مع وزارتى المالية والتنمية المحلية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، لمناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الااقتصادية والااجتماعية للعام المالي 2021-2022، لمحافظات القاهرة والجيزة، والإسكندرية والغربية، والقليوبية والمنوفية.

عاجل