رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تمسك مصر بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت.

جاء ذلك في نبأ عاجل لـ قناة أكسترا نيوز.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدعم المصري الكامل للشعب الفلسطيني وقادته، مشددًا على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وتوجه صباح اليوم، رئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، إلى قطاع غزة؛ لعقد لقاءات مع القوى والفصائل ألفلسطينية، مصطحبًا معه وزراء من السلطة ألفلسطينية.

وشهد أمس الأحد، الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة على عقد مجموعة من الاجتماعات مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالقاهرة في إطار جهود مصر الداعمة لتوحيد الموقف الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني للواء عباس كامل الذي نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أكد فيها دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني بالفعل قبل القول وأن القضية ألفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية، مؤكدا حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطيني ودعم قضيته ودعم الرئيس محمود عباس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه في وقت سابق أمس الأحد، باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.

وكان الرئيس السيسي، أوفد رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة ألفلسطينية.

كما أوفد الرئيس السيسي وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى إسرائيل والأراضي ألفلسطينية؛ لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ووجه الرئيس السيسى الوفد المصري لدفع جهود بناء الإنسان الفلسطيني، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

 

عاجل