رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يتابع الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بمتابعة الانتهاء من كافة الاستعدادات لانعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي "الصف الثالث الإعدادي" للعام الدراسي 2020/ 2021.

وفى هذا الإطار أعلن محافظ الدقهلية أن إجمالي عدد الذين تستقبلهم لجان الامتحانات للصف الثالث الإعدادي العام يبلغ 109261 طالب وطالبة، وذلك في 624 لجنة على مستوى المحافظة وعن الإعدادية المهنية تستقبل اللجان 3725 طالب وطالبة فى 22 لجنة بالمحافظة.

ومن جانبه أوضح وكيل الوزارة انه تم متابعة جميع المدارس بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية لإنهاء استعداداتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات للفصل الدراسي الثاني على مدار 24ساعة كما تشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية بنطاق المحافظة لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية وذلك لتفعيل خطط تأمين المنشآت التعليمية بالمحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جهازيتها للاستخدام وقت الحاجة. 

حيث تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة على مستوى المحافظة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الامتحانات لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين محافظ الدقهلية والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

عاجل