رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «زراعة الشيوخ» يشيد برؤية الرئيس السيسي لاستصلاح أراضي سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس عبد السلام الجبلىي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية القضايا التي ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، خاصة فيما يتعلق بمتابعة المشروعات الخاصة بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في عدد من القطاعات على مستوى الدولة. 

وأشار في تصريحات اليوم، إلى أن تنفيذ رؤية الرئيس السيسي لاستصلاح أراضي سيناء يكفل تحويلها لأفضل وأنجح مشروع قومي زراعي داخل مصر وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

وأشاد باستعراض اللواء مصطفى أمين، لعدد من مشروعات جهاز الخدمة الوطنية خاصةً في مجال استصلاح الأراضي في سيناء والتي تهدف إلى زيادة الإنتاج الزارعي من مختلف المحاصيل، وذلك في إطار دور الجهاز في دعم جهود التنمية المستدامة على مستوى الجمهورية، وكذا توفير احتياجات المواطنين من الأمن الغذائي إلى جانب إيجاد مجتمعات زراعية وتنموية جديدة تساهم في استغلال الطاقات البشرية من خلال إتاحة فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.

كما أشاد بتكليفات الرئيس السيسي، بتدقيق كافة الدراسات الخاصة باستصلاح الأراضي في سيناء من جميع الجوانب الفنية والعلمية والبيئية خاصة مصادر المياه ونوع التربة، وذلك للوصول إلى أفضل معدلات الإنتاج من المحاصيل الزراعية بما يساعد على تعزيز العوائد الاقتصادية وإقامة الصناعات ذات الصلة، مع ضمان وصول كافة الخدمات والمرافق للأراضي الجديدة خاصة التغذية الكهربائية بالتكامل مع المشروع القومى لتنمية سيناء. 

وناشد النائب، رجال الأعمال والاستثمار بصفة عامة والمستمرين منهم في القطاع الزراعي بصفة خاصة، التوجه باستثماراتهم داخل ارض سيناء خاصة بعد مشروعات البنية الأساسية التي أطلقها الرئيس السيسي، داخل أرض الفيروز وفي مقدمتها شبكة الطرق القومية ومشروعات الأنفاق التي ربط بين سيناء والوادي والدلتا.

عاجل