رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «مكافحة كورونا»: تحديث بروتوكول علاج باستمرار.. والأدوية لا تصيب بالفطر الأسود

نشر
 الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: إنه لم يتم حذف أي أدوية من بروتوكول العلاج المصري لحالات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه يتم تحديث بروتوكول العلاج بإضافة أدوية جديدة ثبتت فعاليتها عالمياً، ومنها أدوية "anti bodies"، بالإضافة إلى تغييرات في الحالات المتوسطة والشديدة.

وتابع أن علاج فيروس كورونا، لا يؤدي للإصابة بالفطر الأسود، مشيراً إلى ضرورة الاستخدام الأمثل لبروتوكول علاج فيروس كورونا خلال حالات العزل أو العزل المنزلي.

وأوضح أنه يحب أن يكون للمصريين ثقة في لقاحات فيروس كورونا، لافتاً إلى أن كافة اللقاحات ثبتت فعاليتها وأمانها، كما أنها تساعد على تقليل معدلات الوفاة.

جاء ذلك على هامش فعاليات الوبينار العلمي الذي يعقد الآن، بحضور الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، وأعضاء اللجنة العلمية، والأطباء في المستشفيات المتعاملة مع حالات الوباء بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

كما تستعرض الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، فضلاً عن بروتوكولات العلاج المحدثة وتوضيح معلومات هامة عن الفطر الأسود.

عاجل