رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دبلوماسي سابق: نتنياهو أشعل الحرب ليبقي في الحكم.. ومحاكمات تنتظره

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإيفاد وفد أمني رفيع المستوى في إسرائيل ومناطق فلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار، قائلًا: "مصر تستخدم كل الأساليب الممكنة، وهذه ليست المرة الأولى التي ترسل فيها مصر وفد أمني لمحاولة إيقاف  وتثبيت إطلاق النار"، مؤكدا أنها مهمة ليست سهلة لكون هناك مشاكل على الجانب الإسرائيلي ومشاكل على الجانب الفلسطيني.

وأوضح "بيومي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه من الجانب الإسرائيلي هناك من يستفيد من حالة التوتر لتبقيه على كرسي رئاسة الوزراء حتى لا يتقدم للمحاكمة، موضحا أن هناك محاكمة تنظر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو؛ والحرب كانت لإشعار الشعب الإسرائيلي بأن أى بديل له سوف يعرضهم للخطر، وهو ما صرح به.

وأضاف أنه على الجانب الفلسطيني هناك أطراف لا تريد أن تخضع للراية الموحدة الفلسطينية ، وتكون جزء من منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أن مصر تبذل جهودها في هذا الشأن من أجل إدخال كل العناصر في بوتقة واحدة، ثم البدء في عملية الإعمار.

وشدد  مساعد وزير الخارجية الأسبق على أن عملية تثبيت عملية وقف إطلاق النار مهمة ليست سهلة، ويجب أن تتم لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

 

 

 

(1360) هذا الصباح| السفير جمال بيومي: هناك من يستفيد في إسرائيل بالحالة الراهنة حتى لا يتعرض لمحاكمة - YouTube

عاجل