رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مستشار الرئيس: لم يحدث أي تحور لفيروس كورونا في مصر.. وأمريكا تتوقع انفراجه في ملف سد النهضة

نشر
سد النهضة
سد النهضة

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها تصرحي مستشار الرئيس للصحة أنه لم يحدث أي تحور لفيروس كورونا في مصر، فيما توقعت أمريكا حدوث انفراجه في ملف سد النهضة.

الفطر الأسود والأبيض والأصفر.. ما الأخطر؟

قالت الدكتورة كريمة الشامي، أستاذ التمريض بجامعة المنصورة، إن علاج الفطر الأسود يحقق نتائج بنسبة 50% في حالة بدء الإصابة.

«الطب البيطري»: اعتماد 30 منشأة خالية من مرض إنفلونزا الطيور

علق الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس  الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على اعتماد  معملين لمعهد صحة الحيوان في تشخيص إنفلونزا الطيور عالمياً قائلاً: "إنجاز غير مسبوق".

السياحة: تأثرنا بقرارات الغلق.. ولكن أفضل من الإغلاق الكامل


قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن قطاع السياحة تأثر بمواعيد غلق المحلات في التاسعة مساء، ولكن الأهم هو الخروج من الوضع الوبائي الصعب حتى لا نتعرض للإغلاق الكامل.

الغرف التجارية: بعض القطاعات تضررت من قرارات الغلق.. ونحتاج لمرونة


قال المهندس متى بشاي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إن بعض القطاعات تعرضت للضرر بسبب قرارات الغلق في التاسعة مساء بسبب كورونا، معلقا: "نحتاج إلى مرونة في القرارات التي ستصدر اليوم من مجلس الوزراء".

الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن لقاحات كورونا في مصر

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، آخر تفاصيل تلقي مصر جرعات من لقاحات كورونا، موضحا أن إجمالي عدد الجرعات التي تلقتها مصر من لقاحات كورونا بلغت 5 مليون جرعة حتى الآن.

أستاذ مناعة يكشف تفاصيل الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة، ورئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك ثبات في أعداد الإصابات، وانخفاض في أعداد الوفيات. موضحا أننا نشهد مرحلة الاستقرار النسبي.

الوزراء: توافر 5 أنواع من لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، إن إقبال المواطنين على التسجيل لتلقي لقاحات كورونا يشهد تحسنا إيجابيا، مما يعكس مزيد من الثقة بين المواطن ووزارة الصحة، وبدأ يرى أنها آمنة.

استشاري مناعة: هؤلاء الأشخاص فرصة رائعة لـ الفطر الأسود ليخترق جسدهم.. فيديو


قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة، إنه يوجد عدة أنواع من الفطريات، حيث يوجد الأسود والأبيض والأصفر، موضحا أن الفطريات كائنات ضعيفة ولكن انتهازية.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: التوسع في توزيع اللقاحات ساهم في تحسن الوضع الوبائي


أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد أن التوسع في توزيع اللقاحات ساهم في تحسن الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا في مصر.

متحدث «الوزراء» يكشف مصير مواعيد غلق المنشآت السياحية


قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرارات غلق المحلات تسري على الأندية، لتغلق في 11 مساء، مع السماح بإقامة المؤتمرات داخل الفنادق بشرط ألا يزيد عدد الحضور على 150 شخصا، مع وصول السعة الكلية لـ قاعة المؤتمر لـ 300 شخص.

الخارجية الأمريكية: نتوقع انفراجة قريبة في ملف سد النهضة


أعربت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية جيرالدين جريفيث، عن تقدير الولايات المتحدة الجهود المصرية ومبادرة مصر من أجل وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية.

 

استشاري طب نفسي يوجه تحذيرا لـ الأهالي بسبب «استكازي»

قال الدكتور إبراهيم مجدي حسين، استشاري الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن عقار "استكازي" المُخدر من أدوية الجدول المنتشرة مؤخرا في السوق المصري، مشيرا إلى أن الدواء يأخذه المراهقين للحصول على نشاط زايد مع الوصول للنشوة والسعادة.

مستشار الرئيس للصحة: لم يحدث أي تحور لفيروس كورونا في مصر


أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الفيروسات لديها قدرة على التحور المستمر ومن المتوقع حدوث تحورات بعد عام ونصف من ظهور فيروس كورونا.

عاجل