رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: توجيهات الرئيس السيسي بالاستفادة من مصادر المياه ومواصلة مشاريع التحلية خطوة للمستقبل

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، على أهمية التوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية في مجال تحلية المياه، باعتبارها جزء من استراتيجية الدولة ولمواجهة تحديات مائية كبيرة الفترة المقبلة.

وأشارعضو مجلس النواب خلال تصريحات  له اليوم، إلى توجيهات الرئيس السيسي المباشرة، بتكامل استراتيجية تحلية المياه، مع السياسة العامة للدولة للإدارة الرشيدة للمياه، إلى جانب العمل على الاستفادة القصوى من المياه الناتجة عن كافة محطات المياه المتنوعة سواء للمعالجة أو للتحلية، وتأكيد الرئيس على ضرورة مواصلة العمل لتوطين كافة مكونات تكنولوجيا تحلية المياه في مصر سعيًا لامتلاك القدرة في هذا المجال الهام.

وقال عباس، إن توطين تكنولوجيا تحلية المياه، وتنفيذ توجيهات الرئيس فيما يخص الإدارة الرشيدة للمياه والحفاظ عليها وعدم إهدارها، يؤكد أن مصر تستعد لمختلف سيناريوهات المياه في الفترة المقبلة، كما انها تخطط للحاضر والمستقبل.

وأضاف نائب الجيزة  أنه بعيدا عن أزمة سد النهضة ، فإن هناك تقارير عالمية تحذر من النقص الشديد في موارد المياه واعتبارها قضية السنوات المقبلة.

وشدد النائب بأن مصر، ومن خلال رؤية اقتصادية متكاملة في مجال المياه، ستتحرك للاستفادة القصوى من كل موارد المياه المتاحة في الوطن، وتواصل الدراسات والاستثمارات في هذا المجال المهم.

عاجل