رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن لقاحات كورونا في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، آخر تفاصيل تلقي مصر جرعات من لقاحات كورونا، موضحا أن إجمالي عدد الجرعات التي تلقتها مصر من لقاحات كورونا بلغت 5 مليون جرعة حتى الآن.

وأعلن "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن مصر ستستقبل 4 مليون جرعة من لقاحات متنوعة ضد فيروس كورونا خلال النصف الأول من شهر يونيو المقبل، وهو ما سيساعد الدولة على التوسع في عملية التطعيم خاصة وأن هناك إقبال كبير من المواطنين على الحصول على اللقاح.

ولفت إلى أن عدد المواطنين الذين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ 2.1 مليون مواطن، بينما بلغ عدد المواطنين الذين حصلوا على جرعتي اللقاح الإولى والثانية إلى 325 ألف مواطن.

 وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر لديها عدد من كافي من اللقاحات يفوق المسجلين على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح، لافتا إلى أن مصر ستصنع 3 مليون جرعة من لقاح سينوفاك خلال شهر يونيو.

 وأشار إلى أن هناك 110 آلاف مواطن يتلقون لقاح كورونا بشكل يومي ويسعون للوصول إلى تطعيم نصف مليون مواطن يوميا، لتصل نسبة التطعيم بنهاية 2021 إلى 50% من الشعب المصري.

عاجل