رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة توضح أهمية ممارسة التمارين الرياضية أثناء جائحة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أهمية ممارسة التمارين الرياضية خاصة خلال جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن التمارين الرياضية تحسن الصحة الجسدية والعقلية والنفسية، كما تساعد على تقوية جهاز المناعة للتصدي لفيروس كورونا.

وأشارت إلى ضرورة الاهتمام بممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميا على الأقل للوقاية من زيادة الوزن والسمنة، لافتة إلى أنه يمكن تقسيم الرياضة إلى فترات قصيرة على مدار اليوم.

ونصحت مرضى العزل المنزلي بضرورة الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية حفاظا على الصحة العامة.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة و السكان،  أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كوروونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440" ، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

عاجل