رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إسكان البرلمان»: الموافقة على موازنة الهيئة العامة لتعاونيات البناء لمراعاة الزيادة السكانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب: إن الإسكان التعاوني يهدف في المقام الأول لمراعاة احتياجات المواطنين، والتوسع المناسب للبنية التحتية، والتدابير الفعالة أثناء حالات الطوارئ، بما يضمن توفير المزيد من فرص العمل، والنهوض بمرافق التعليم لمستوى أفضل.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، عقب الموافقة على موازنة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان،  للعام المالي 2021/ 2022 والتي بلغت 33.157.300 مليار جنيه، أن التخطيط العمراني يراعى الزيادة السكانية، وكيفية تنفيذ رؤية الدولة من أجل زيادة المساحة المعمورة لتصل ضعف المساحة الحالية للتوزيع السكاني، من أجل استيعاب عدد كبير من السكان يجب أن تكون هناك بعض الخطط المبكرة، لهذا السبب يجب دائمًا التخطيط المسبق، وهذا ما يتم خلال الفترة الراهنة.

وأشار رئيس اللجنة، إلى أن التخطيط لا ينحصر فقط على المدن والشوارع، بل يتطرق لحياة المواطن اليومية، حيث تخطيط منزله على سبيل المثال، فما يحتاجه اليوم قد لا يصلح غداً وما يصلح غداً قد لا يسعه مستقبلا، ولهذا نجد المدن الذكية راعت كافة هذه المسائل.

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن ملف الإسكان  الاجتماعي  طفرة كبيرة في عهد القيادة السياسية، سواء ملف تطوير العشوائيات الذي شهد إنجازا كبيرا على أرض الواقع بشهادة مختلف الهيئات والمنظمات والدول الكبرى، أو المدن الذكية، وسوق العقارات بشكل عام، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك المزيد من الإنجازات على أرض الواقع.

ووافقت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، على مشروع موازنة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، للعام المالي 2021/ 2022، والتي بلغت حوالى 33 مليار جنيه.

كما وافقت اللجنة أيضا على تقديرات الخطة الاستثمارية للهيئة، للعام المالي 2021/2022 والتي بلغت 177.2 مليار جنيه.

عاجل