رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة: زيارة أطفال المصريين بالخارج الصاعقة المصرية غيرت أفكارهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت  نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن أكثر ما تحبه في مصر الشوارع و"خفة دم المصريين"، مشيرة إلى أن الحياة في مصر أهم وأجمل ما يميزها .

تابعت نبيلة مكرم، خلال لقاء خاص مع  قناة dmc، عن مبادرة "اتكلم عربى " ، أن أكثر ما كانت تشتاق له عند السفر للخارج أجواء رمضان والعيد، معلقة: "متلقيش بره ناس تقولك تعالي أعدي معانا نشرب شاي.. أو اللمة الحلوة ووقفهم بجانبك في المواقف الصعبة".

وأشارت إلى أن زيارة أطفال المصريين بالخارج الصاعقة المصرية خلال مبادرة "اتكلم عربى "جعلت الاولاد يغيروا فكرهم عم كان يبث لهم حول الجيش المصري.

ونوهت بأن فكرة مبادرة "اتكلم عربي "جاءت عندما لاحظت أن الأولاد يأتون في معسكرات فى مصر غير قادرين على فهم اللغة العربية وليسوا على دراية بما يقال فكانت تستعين بمترجمين.

وأشارت إلى أن "شباب الجيل الثاني والثالث والدارسين في الخارج هم أكثر فئة تتحدث عن مصر بنفس الثقافة واللغة ونفس الطريقة لذلك هم الذين توليهم الوزيرة الاهتمام ، مضيفة أنها تهتم أيضا بالسيدات التي تعمل بالخارج والعلماء الذين يكملون دراستهم في الخارج.

وأوضحت نبيلة مكرم، أن الدولة تؤيد الهجرة الشرعية من أجل الدراسة والعمل ولكن عليه أن يفيد بلده من خلال الخبرة التي تلقاها بالخارج .

 

 

 

(1351) 8 الصبح - "بالعربي كده" فقرة خاصة مع وزيرة الهجرة عن مبادرة "اتكلم عربي" لترسيخ الهوية المصرية - YouTube

عاجل