رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السياحة والآثار» تعلن حصول 945 فندقا على شهادة السلامة الصحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية: إن وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد عناني، يركز تماما على اللجان المرورية بصفة مستمرة على الأماكن السياحية، عقب فتحها، مشيرا إلى أن 945 فندقا حصلوا على شهادة السلامة الصحية بمعنى أنهم التزموا بالإجراءات الاحترازية المطلوبة طبقا لقرار مجلس الوزراء.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الأحد، أن هذه الشهادة يتم الحصول عليها من وزارتي الصحة والسياحة، بجانب الغرف المعنية بعد التأكد من خلال لجان مشتركة، بأن الفندق يقدم  كل الإجراءات المطلوبة منه للحفاظ على سلامة السائحين والعاملين.  

وأشار إلى أن الفنادق، تعمل بطاقة 50% بجانب وجود غرف عزل للحالات التي قد تظهر إصابتها بفيروس كورونا، ثم  يتم التعامل مع الحالة من خلال وزارة الصحة، حيث يتم علاجها.

ونوه بأن هناك تعقيما مستمرا للفنادق، وجميع العاملين في المنشآت السياحية بمنطقة البحر الأحمر حصلوا على اللقاح بنسبة 80%، وعملية التلقيح مستمرة؛ وذلك لتأمين السائحين، لافتا إلى أنه تم البدء في تلقيح العاملين في محافظات القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح وخلال 3 أسابيع سيتم البدء في الأقصر وأسوان.

 

عاجل