رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

درجات الحرارة تصل لـ40.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد استقرارا، كما أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام، بجانب نشاط للرياح على المناطق الغربية من البلاد وستكون مثيرة للرمال والاتربة، وتصل إلى حد العاصفة في المناطق الصحراوية  مثل السلوم وسيدي براني وسيوة؛ وبالتالي تنخفض الرؤية إلى أقل من 1000 متر على الطرق الصحراوية والسريعة، ناصحة  بالقيادة بهدوء على هذه المناطق.

وأضاف "شاكر" ، خلال حواره ببرنامج “هذا الصباح” ، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" ، اليوم الأحد "بداية من الغد سيكون هناك ارتفاع فى درجات الحرارة  بمعدل 5 أو 6 درجات لتصل العظمى على القاهرة لـ 40 درجة مئوية بينما السواحل الشمالية تتراوح ما بين 33-34  درجة، أما مناطق جنوب البلاد "قناة، الأقصر، أسوان وحلايب وشلاتين " تتراوح ما بين 44-45 درجة.

ونوهت بأن درجات الحرارة في فترة سطوع الشمس سيشعر المواطن بأنها أعلى من ذلك، ناصحة بتجنب التواجد تحت أشعة الشمس في فترة الظهيرة والعصر، وتناول المياه بكثرة، مع اخذ شمسيسة أو “كاب” أثناء الخروج في ذلك الوقت.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل ستنخفض درجات الحرارة تدريجًيا لتصل إلى 37 درجة ، ومن الأربعاء إلى نهاية الأسبوع تعود حول المعدلات الطبيعية.

 

 

 

 

 

 

هذا الصباح| ارتفاع في درجات الحرارة في الأيام المقبله ونصائح هامة.. اعرف التفاصيل من هيئة الأرصاد - YouTube

عاجل