رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 1119 إصابة جديدة.. وارتفاع حالات الشفاء إلى 191475

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 1119 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 51 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 191475 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج  479 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 191475 حالة حتى اليوم.

أستاذ باثولوجي يكشف خطورة سلالة كورونا الجديدة في فيتنام

قال الدكتور ضياء كامل، أستاذ واستشاري الباثولوجي بمستشفى وجامعة انجليا راسكن في بريطانيا، إن طفرات فيروس كورونا كثيرة للغاية، مشددا على أنه لابد من إنتاج لقاحات كورونا على نطاق واسع.

«الصحة» تنفي تغيير بروتوكول كورونا تجنبًا للإصابة بالفطر الأسود

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، حقيقة ما يتردد بشأن أنه تم تغيير بروتكول علاج فيروس كورونا تجنبًا لحدوث إصابات بالفطر الأسود، قائلًا: "لم يحدث هذا". 

هل لقاحات كورونا قادرة على التصدي للسلالة الفيتنامية؟.. «مستقبل وطن نيوز» يكشف التفاصيل

كشف الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، قدرة لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، على التصدي لسلالة كورونا الفيتنامية الجديدة من عدمها.

أستاذ الميكروبيولوجي يكشف مفاجأة حول نشأة كورونا

كشف الدكتور وليد فيصل، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة، عن مفاجأة فيما يتعلق بنشأة فيروس كورونا، موضحا أنه كان هناك 3 أبحاث تم نشرهم في عامي 2015- 2016 في مجلات علمية عالمية، وموجودين على أكبر المواقع العلمية للأبحاث تشير إلى أن فيروس كورونا الذي يصيب الخفافيش يمكن أن يحدث طفرة ومن ثم يصيب الإنسان.

خاص.. تعرف على سبب ظهور سلالة كورونا الفيتنامية الجديدة

كشف الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، أسباب ظهور سلالة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" الفيتنامية، التي تعتبر مزيجًا بين السلالتين البريطانية والهندية.

عاجل