رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء تسليم 720 وحدة بـ «سكن مصر» في حدائق أكتوبر.. والمالية تطرح أجلي خزانة بـ18.5مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي تحت عنوان يحدث اليوم:

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، سيبدأ اليوم الأحد الموافق 30/5/2021، وحتى يوم الخميس 1/7/2021، في تسليم دفعة جديدة "٧٢٠ وحدة سكنية" من مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة حدائق أكتوبر لحاجزيها.

تطرح وزارة المالية اليوم الأحد، أذون خزانة لتمويل عجز الموازنة والوفاء بالالتزامات الحكومية المطلوبة.
وأوضح تقرير إدارة الدين العام التابعة لوزارة المالية، أن الطرح ذلك تم من الأذون أجلي 91 و 266 يوما بقيمة إجمالية تقدر بـ 18.5 مليار جنيه.

وأشار التقرير إلى أنه سيتم بيع أجل 91 يوما بـ10.5 مليار جنيه وأجل 266 يوما بـ 8 مليارات جنيه، لتمويل الفجوة التمويلية بالموازنة العامة للدولة.

واليوم تسير شركة مصر للطيران، 54 رحلة جوية لنقل 5195 راكبًا، إضافة إلى تسيير 3 رحلات شحن جوي، تسيير 13 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم.

وقضائيا تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، اليوم، جلسة محاكمة 5 متهمين، بينهم سيدة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "داعش الزاوية الحمراء".

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمة تولي قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

ورياضيا يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره الجونة، على ملعب خالد بشارة، ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

عاجل