رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان.. توقيع الكشف الطبي المجاني على 3221 مواطنا بقرى الإيمان والعبابدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مديرية الشئون الصحية بـ أسوان، قافلة طبية للكشف المجاني على المواطنين داخل قرية الإيمان بمشروع وادى الصعايدة التابع لمركز إدفو ، وأيضاً قرية العبابدة التابعة لمركز دراو، حيث استمرت أعمالها لمدة يومين بكل قرية، ونجحت فى إجراء الكشف المجاني على 3221 مواطنا ومواطنة.

وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي حيث يأتي تنظيم تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. 

وأقيمت الفعاليات تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وبإشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

وكان قد قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان بأن ما يحدث داخل الدولة شيء عظيم جداً بالنسبة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وهذه المبادرة تعتبر من أعظم المبادرات التي تمت فى تاريخ مصر الحديث، وسيشهد التاريخ على هذه الإنجازات.

وأشار محافظ أسوان إلى أن هذه المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ستحدث نقلة نوعية كاملة فى الريف المصرى، وهذا ما سيراه الجميع عندما تقارن الصورة قبل وبعد دخول المبادرة للقرى حيث أن التطوير يجرى فى قرى أسوان داخل 3 أكبر المراكز المأهولة بالسكان والتى تعد أكثر من ثلثي سكان المحافظة، وستكون نقلة حقيقية لسكان هذه المناطق لأن المبادرة الرئاسية تمس كافة المجالات سواء المياه والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات والغاز الطبيعى والطرق والخدمات الأخرى صحية وتعليمية ومجتمعية.

وهناك أيضاً من ضمن التطوير مجمع خدمات متكامل وموحد على مستوى جميع المحافظات، بناء على موافقة رئيس الجمهورية وسيساعد على تقديم الخدمات للمواطنين لتوفير الجهد والوقت والحد ما بين متلقى وطالب الخدمة لمنع الفساد بكافة أرجاء الجمهورية.

وتابع اللواء أشرف عطية بأن محافظة أسوان هذه المبادرة تساهم في توفير حياة كريمة لكل مواطن وتحسين مستوى المعيشة بـ 31 قرية رئيسية و114 قرية فرعية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، وأن مواطني القرى المستهدفة عبروا أثناء مرور لجان حياة كريمة أو في جلسات الاستماع عن خالص شكرهم للرئيس السيسي.