رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة لـ جوجل: 68% من الموظفين يستخدمون هاتفًا ذكيًا واحدًا للعمل والاستخدام الشخصي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت دراسة جديدة قامت بها شركة جوجل عن أن ما يقرب من 68 % من الموظفين يستخدمون هاتفًا ذكيًا واحدًا لأغراض العمل والأغراض الشخصية بينما يستخدم 32 % هاتفين ذكيين، رغم أنه ليس دائمًا واحدًا للعمل والآخر للاستخدام الشخصي، وذلك كنسبة كبيرة من الهواتف المحمولة تواصل القوى العاملة العمل من المنزل.

وخلال مجموعات المستخدمين المختلفة التي شملها الاستطلاع في دراسة جوجل، قال 70 % إنهم يفضلون واجهة مستخدم (UI) على هواتفهم تفصل بوضوح بين تطبيقات وبيانات العمل والتطبيقات الشخصية، عبر واجهة مستخدم بدون فصل.

وأوضح المستخدمون أن التحديد الواضح بين تطبيقات وبيانات العمل والشخصية يمكن أن يساعدهم في تحسين الرفاهية الرقمية والتوازن بين حياتهم الشخصية وعملهم ،" كما جاء فى دراسة Google التي أجريت جنبًا إلى جنب مع شركة إدارة الخبرة Quartlics.

فيما يستخدم ما يقرب من 85 % من الموظفين هاتفًا ذكيًا واحدًا على الأقل للاستخدام الشخصي والعمل، و"مع زيادة عدد العاملين في المنزل، وإعلان عدد كبير من الشركات عن خطط عمل هجينة، يتناغم الموظفون بشكل متزايد بين العمل والحياة الشخصية على جهاز واحد.. ويكافح الكثيرون لإيجاد التوازن الصحيح بين خلق التوازن بين العمل والحياة وقالت جوجل فى مدونة يوم الخميس "الحفاظ على الخصوصية".

وأظهرت البيانات أن مستخدمي ملفات تعريف العمل (81 %) راضون أكثر من مستخدمي الملف الشخصي غير العمل (71 %) عن تجربتهم في إدارة العمل والحياة الشخصية على نفس الجهاز، وعندما يكون هناك فصل واضح بين تطبيقات العمل والتطبيقات الشخصية، يكون الأشخاص أكثر وعيًا ببياناتهم والحدود التي يمكنهم ولا يمكنهم تجاوزها.

عاجل