رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا تيأس.. «ميندي» من اعتزال كرة القدم و«إعانة بطالة» إلى التتويج بأبطال أوروبا

نشر
ميندي حارس تشيلسي
ميندي حارس تشيلسي

نجح إدوارد ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي، في التتويج مع فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم  الجاري ٢٠٢٠-٢٠٢١، بعد الفوز على مانشستر سيتي بهدف نظيف.

وضرب ميندي، أروع الأمثلة في عدم الاستسلام لليأس، والاستمرار في المحاولة نحو الهدف المطلوب، حتى تحقق بالفعل على ملعب الدراجاو بمدينة بورتو البرتغالية، ورفع كأس بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما كان على وشك الاعتزال.

ورحل ميندي، عن فريق تشيرورج وكان على وشك الاعتزال بعدما أصبح بدون فريق، حيث حصل على إعانة بطالة بعد تركه وكيل أعماله، ثم توقف عن لعب كرة القدم لفترة.

وانضم حارس تشيلسي الحالي، لنادي لوهافر ولعب لموسم واحد مجانًا، ثم انضم لمارسيليا كحارس الثالث في موسم 2015 ولعب لـ ستاد ريمس ورين، قبل أن ينضم بعد ذلك لنادي تشيلسي ويرفع الآن كأس دوري أبطال أوروبا.

وفاز فريق تشيلسي على نظيره مانشستر سيتي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الدراجاو بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2020-2021، ليتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وأحرز كاي هافرتز، هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 42، بعدما تلقى تمريرة سحرية في العمق، لينفرد بالحارس إيدرسون، وينجح في المرور منه بمهارة ليضعها في المرمى الخالي.

وتوج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية في تاريخه، بعدما كان سبق وحصده عام 2012.

وضمنت إنجلترا حسم البطولة الرابعة عشر لصالحها، حيث سبق وأن حققت الأندية الإنجليزية البطولة 13 مرة سواء في نظامها القديم أو الجديد، ويعتبر هذا هو النهائي الثالث الذي يجمع فريقين إنجليزيين، حيث كانت المباراة النهائية الأولي على ملعب لوجنكي بروسيا وجمعت تشيلسي الذي خاض نهائي العام الحالي مع مواطنه مانشستر يونايتد، وحصد الأخير اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح، بينما النهائي الثاني كان عام 2019 بين ليفربول وتوتنهام، الذي توج به الريدز.

عاجل