رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تشهد عرض مختارات من أوبرا عايدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عرض مختارات من أوبرا عايدة التى قدمتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر لأول مرة على مسرح النافورة.

وقالت عبد الدايم، إن “عايدة” أحد الأيقونات الكلاسيكية لفن الأوبرا ومن أشهر العروض العالمية المستلهمة من الحضارة الفرعونية، مشيرة إلى أنها ستبقى حالة فنية خاصة ونموذجا لتفاعل المبدعين الأجانب مع تاريخ مصر العريق.

وأضافت أن عرض مختارات منها على مسرح النافورة منحها رونقا خاصا ومذاقا جديدا، مشيدة بالعرض وتكامل عناصره الفنية مثمنة تكاتف فريق العمل الذى بذل الكثير من الجهد لخروجه بالشكل الأمثل.

يذكر أن عرض مختارات من أوبرا عايدة ضم أهم المشاهد التي جاءت في العمل الفني العالمي والذي كتب موسيقاه الإيطالي العالمي فيردي، ووضع نصه الغنائي الإيطالي جيسلا نزوني عن قصة عالم الآثار الفرنسي أوجست مارييت وأداها نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى وصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الإيطالى إليو أورتشولو بمشاركة فرقة بالية أوبرا القاهرة بإشراف مديرها الفنى أرمينيا كامل وكورال أوبرا القاهرة قيادة وتدريب كارمين كولنجلي ومن إخراج هشام الطلي.

عاجل