رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: ميليشيا الحوثي تستغل الموانئ لتنفيذ أجندة إيرانية لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة

نشر
وزير الاعلام اليمني
وزير الاعلام اليمني معمر الارياني

اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ميليشيا الحوثي باستغلال الموانئ اليمنية لتنفيذ أجندة النظام الإيراني لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.
وقال الإرياني في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على “تويتر” مساء اليوم السبت: إن "تصاعد الهجمات الإرهابية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في البحر الأحمر باستخدام زوارق مفخخة، والتي تصدى لها وأفشلها تحالف دعم الشرعية، تؤكد من جديد الخطر الكبير الذي لا زالت تمثله المليشيا على أمن وسلامة السفن التجارية وحركة الملاحة البحرية في واحدة من أهم الممرات الدولية".
وأضاف: "اتخاذ مليشيا الحوثي موانئ "الحديدة، الصليف، ورأس عيسى" قواعد للتخطيط والتحضير للهجمات الإرهابية ومنطلق للزوارق المفخخة المسيرة عن بعد، يؤكد انقلابها الكامل على اتفاق السويد، واستغلاله لتنفيذ أجندة النظام الإيراني وسياساته لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية".
وتابع الوزير حديثه : "ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي لإدانة هذه الهجمات، واتخاذ مواقف حازمة إزاء هذه الأعمال الإرهابية التي لا تستهدف أمن واستقرار اليمن ودول المنطقة فحسب، بل الأمن والسلم الدوليين ومصالح العالم أجمع".

 

 

عاجل