رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تمنح الاستخدام الطارئ لدواء جديد ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

منحت وزارة الصحة الإمارتية، اليوم السبت، الاستخدام الطارئ لدواء جديد فعال يحمل اسم "Sotrovimab- VIR-7831" من أجل علاج مرض كوفيد 19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا.
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام " ، أن العلاج الجديد من إنتاج شركة GSK العالمية وحصل على موافقة واعتماد إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية.
وعلى إثر ذلك أصبحت دولة الإمارات الأولى عالميًا تستخدم هذا الدواء من أجل تطويق مرض "كوفيد 19" والحد من آثاره الصحية.

يعتمد على الأجسام المضادة أحادية النسيلة
وأوضحت الصحة الإماراتية أن الدواء الجديد يعتمد على "الأجسام المضادة أحادية النسيلة" لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر وهو فعال في علاج الفيروس المتحور والطفرات المستجدة.
وأشارت إلى أن الدواء يساهم في الحد من عدد الحالات التي تستدعي الدخول للمستشفى لأكثر من 24 ساعة، فضلًا عن خفض عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس بنسبة تصل إلى 85 في المئة عند إعطائه للمرضى كعلاج مبكر.

إنجاز نوعي
وفى موازاة ذلك ، قال وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس : إن هذا الإنجاز النوعي يأتي في إطار حرص دولة الإمارات على ترسيخ ريادتها وأسبقيتها في الاستجابة الفعالة للجائحة كنموذج يحتذى عالميًا من خلال استقطاب وتوفير الأدوية المبتكرة التي ثبتت فاعليتها وكفاءتها، وإجازتها ضمن بروتوكولات العلاج.

تسريع تعافي المرضى
وأضاف أن الخطوة تساهم بشكل كبير في تسريع تعافي المرضى وتقليل مدة البقاء في العناية المركزة وخفض الوفيات، فيما يتواصل إجراء الفحوص وتوفير اللقاحات، ضمن صدارة دول العالم في التعامل بكفاءة مع جائحة "كوفيد 19".
وبدوره أكد وكيل وزارة الصحة الإماراتي محمد سليم العلماء أن دولة الإمارات عملت بكل عزيمة منذ الأيام الأولى للجائحة على أن تكون جزءًا فاعلًا في الجهود العالمية غير المسبوقة للبحث وتطوير اختبارات ولقاحات وأدوية جديدة.

تبني تقنيات جديدة واعدة
وأضاف أن الإمارات تعمل على أن تكون الدولة الأولى في اعتماد وترخيص وإطلاق أحدث التقنيات لحماية صحة المجتمع، قائلًا إن استراتيجية الوزارة ترتكز على تبني تقنيات جديدة واعدة، في إطار جهودها للسيطرة على فيروس "كوفيد-19".
وتابع المسؤول الإماراتي بالقول: إن الوزارة عززت شراكتها مع شركة" GSK "الرائدة عالميًا في الصناعات الدوائية ضمن حرصها على ضمان الوصول المبكر للأدوية الحديثة المبتكرة من الترخيص والشحنات إلى التدريب والمبادئ التوجيهية للأطباء حول الاستخدام المناسب، وكيفية توجيه المرضى إلى المنشآت التي سيتوفر فيها الدواء الجديد.

 

عاجل