رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مانشستر سيتي ضد تشيلسي.. تبادل السيطرة وتعادل سلبي في أول 15 دقيقة

نشر
مانشستر سيتي ضد تشيلسي
مانشستر سيتي ضد تشيلسي

مرت 15 دقيقة من مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي، التي تقام حاليًا على ملعب الدراجاو بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2020-2021.

وتبادل الفريقين السيطرة على الكرة وهدد كل منهما مرمى الآخر في أكثر من هجمة خلال الربع ساعة الأولى والتي كانت سريعة للغاية، إلا أن التعادل السلبي ما زال يفرض نفسه على أحداث اللقاء.

وضمنت إنجلترا حسم البطولة الرابعة عشر لصالحها، حيث سبق وأن حققت الأندية الإنجليزية البطولة 13 مرة سواء في نظامها القديم أو الجديد، ويعتبر هذا هو النهائي الثالث الذي يجمع فريقين إنجليزيين، حيث كانت المباراة النهائية الأولي على ملعب لوجنكي بروسيا وجمعت تشيلسي الذي سيخوض نهائي العام الحالي مع مواطنه مانشستر يونايتد وحصد الأخير اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

وشق مانشستر سيتي طريقه إلى النهائي بتصدره المجموعة الثالثة في دور المجموعات برصيد 16 نقطة على حساب كل من بورتو البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني ومارسيليا الفرنسي، ثم تفوق على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دور الستة عشر برباعية نظيفة في مجموع المباراتين.

ونجح في عبور عقبة ألمانية أخرى في دور الثمانية بالفوز على بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، ثم نجح في الفوز على باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي بنتيجة 4-1 بمجموع اللقاءين.

وتمكن تشيلسي من بلوغ النهائي بعد أن بدأ مشواره بتصدر المجموعة الخامسة في دور المجموعات برصيد 14 نقطة على حساب كل من إشبيلية الإسباني وكراسنودار الروسي وستاد رين الفرنسي، ثم نجح في تخطي دور الستة عشر بالفوز على أتليتكو مدريد بثلاثية نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وعبر بورتو البرتغالي في الدور ربع النهائي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين، ثم نجح في عبور عقبة العملاق ريال مدريد في نصف النهائي بالفوز عليه بنتيجة 3-1 في اللقاءين.

عاجل