رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير صومعة بنها: 30% زيادة في إنتاج القمح عن العام الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد عبدالله مدير صومعة بنها، إن وجود صوامع حديثة ضرورة ملحة في ظل توجه الدولة لتقنين الفاقد الذي كان يصل إلى 15% في الشون الترابية المكشوفة، وبالتالي جرى إحلال هذه الشون بالصوامع الحديثة.

وأضاف عبدالله في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى أن الصوامع الحديثة تحتوي على أحدث تقنيات تخزين القمح المتبعة في العالم كله، وبها أنظمة لمراقبة المخزون ودرجات الحرارة والرطوبة.

وأشار إلى زيادة إنتاجية القمح، بزيادة قدرها 30% عن العام الماضي، كما دعمت الدولة المصرية الفلاح والموارد بـ25 جنيه على الإردب.

وتابع مدير صومعة بنها، أن السعة التخزينية لصومعة بنها 60 ألف طن وهي أحدث صوامع الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين الموزعة جغرافيا في مصر، مشيرًا إلى أن قدرتها التشغيلية 200 طن لكل ساعة. 

وأردف محمد عبدالله مدير صومعة بنها، أن الدولة تتجه إلى عمليات الحوكمة والتحول الرقمي في كل مجالات الحياة، وبالتالي كان لا بد من تدشين شبكة إلكترونية داخلية لربط الصوامع، حيث يتم سحب العينات من خلال اللجنة المشكلة والفرز دون تدخل بشري من أجل معرفة الكميات الموجودة بالصوامع ومراقبتها.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=1H6DCPfFzlg

عاجل