رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 1133 إصابة جديدة و46 وفاة.. والجائحة تنتهي في هذه الحالة

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 1133 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 778 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 190254 حالة حتى الجمعة.

الصحة العالمية تكشف مفاجأة: جائحة كورونا تنتهي في هذه الحالة

أكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج أن جائحة فيروس كورونا لن تنتهي حتى يتم تطعيم 70% على الأقل من المواطنين حول العالم.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ190254

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

بعد شكوى بيراميدز.. كورونا يضرب الفريق عقب العودة من نيجيريا

بعد الشكوى التي تقدمت بها بعثة نادي بيراميدز بمجرد وصولها نيجيريا لمواجهة أنيمبا النيجيري في كأس الكونفدرالية، وتأكيدها على المعاناة الشديدة من الأوضاع الأمنية والصحية وسوء حالة فندق الإقامة في مدينة آبا النيجيرية، ضربت موجة شديدة من فيروس كورونا عدد كبير من أفراد النادي في الساعات الماضية.

استطلاع أمريكي: عدم الثقة في اللقاح السبب الأول وراء انخفاض نسبة المُلقَّحين

أرجع استطلاع جديد سبب عدم إقبال الأمريكيين على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى عدم الثقة في اللقاحات المتواجدة حاليًا.

لجنة مكافحة كورونا: لا توجد حالة مؤكدة مصابة بالفطر الأسود داخل مصر

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، على عدم وجود حالة مؤكدة مصابة بالفطر الأسود داخل مصر، موضحًا أن المنظومة الصحية في مصر ترصد أي حالة اشتباه للفطر الأسود داخل البلاد. 

الطب الوقائي: 10 إجراءات هامة لتجنب الإصابة بالفطر الأسود

«الفطر الأسود» كابوس جديد، انضم إلى سلسلة طويلة من الأمراض التي ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية، بدأ الحديث عنه مع بداية شهر مايو الجاري، بعدما دق الأطباء في الهند ناقوس الخطر، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات به- الفطر الأسود- سواء بين مصابي فيروس كورونا، أو المتعافين منه مؤخرا، نتيجة ضعف الجهاز المناعي.

عاجل