رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ3 طرق فقط.. كيف تسترجع الصور المحذوفة من آيفون؟

نشر
هواتف آيفون - صورة
هواتف آيفون - صورة أرشيفية

قدّمت هواتف آيفون، طُرقًا عدة تمكنك من استرجاع الصور المحذوفة؛ من خلال النسخ الاحتياطية عبر Icloud وItunes أو التطبيقات المختصة، بحسب تقرير نشره موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، وأورده موقع "العربية. نت".

أولاً: عبر النسخ الاحتياطية في iTunes

يُعتبر تطبيق iTunes، على أجهزة الحاسب، الطريقة الرسمية للتعامل مع هواتف آيفون وإدارتها، وهذا يعني نقل الملفات إليها ومنها، وتحديث نظام الهاتف، وإدارة النسخ الاحتياطية منه.

ويُمكنك استرجاع الصور المحذوفة من هاتف آيفون؛ عبر استعادة النسخة الاحتياطية للهاتف لذلك الوقت، ولكن هذا يعيد هاتفك بأكمله إلى ذلك الوقت، ويعني هذا أن جميع التطبيقات التي قمت بحذفها ستعود مجددًا، وكذلك جميع الملفات والرسائل.

وكذلك يجب أن تجد نسخة احتياطية من الهاتف تخص الوقت الذي ترغب في العودة إليه، وإن لم توجد نسخة احتياطية له، فإن هذا يعني أنك لن تستطيع العودة إليه.

ثانيًا: تطبيقات استرجاع الصور

يمكنك عبر هذه التطبيقات، استرجاع الصور المحذوفة دون وجود نسخة احتياطية منها؛ ولذا فهي طريقة عملية لاستعادة الصور القديمة.

كما يوجد الكثير من التطبيقات التي تساعد على استعادة الصور المحذوفة؛ ومنها تطبيق Dr.Fone الشهير، كما يُمكنك استخدام التطبيق مجانًا، ويعتبر من التطبيقات سهلة الاستخدام، والتي لا تحتاج لخبرة كبيرة حتى تستخدمها.

ثالثًا: خدمة iCloud

توفر هذه الخدمة نسخًا احتياطية من الصور بشكل تلقائي، وهذا إن كانت مساحة الخدمة تسمح بذلك.

ولكن قبل أن تبدأ في استرجاع الصور المحذوفة عبر خدمة iCloud؛ يجب أن تتأكد من تفعيل الخدمة في البداية، وأنها تعمل على تخزين الصور فيها.

كذلك يمكنك معاينة جميع الصور الموجودة في الخدمة عبر الكمبيوتر، ولتقوم بذلك توجه إلى موقع iCloud، ومن ثم الضغط على اختيار Photos، وبعد ذلك يُمكنك نقل الصور يدويًا إلى هاتفك عن طريق إرسالها أو نسخها عبر iTunes.

عاجل