رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: إشادة صندوق النقد بالاقتصاد المصري تعزز الحصول على 1.6 مليار دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن المراجعة الدورية التي يقوم بها صندوق النقد الدولي لأداء الاقتصاد المصري أثبتت أنه على الطريق الصحيح، وأن نسبة النمو المتوقعة خلال العام الجاري ستصل إلى نحو 2.8% خلال العام الجاري، وأكثر من 5% في العام المقبل.

وأشار نصار- خلال تصريحات له اليوم- إلى استمرار توجيه الاستثمارات للبنية التحتية، والتعليم، والصحة، وقوة المؤسسات المصرفية المصرية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه المراجعة التي شهدت للاقتصاد المصري بالتعافي والقوة، حتى أثناء الجائحة ستتعزز بحصول مصر على نحو 1.6 مليار دولار خلال الأسابيع القادمة.

وأشاد عضو صناعة النواب، بقدرة مصر وفقا لبرنامج الإصلاح المالي والاقتصادي القوي على مواصلة الاستثمارات في مجال البنية التحتية، وتوفير فرص العمل، وتقليل معدلات التضخم والفقر، وكلها مؤشرات اقتصادية عالمية تشجع الصندوق على المضي قدما في في مجالات تعاونه والقرض المقدم لمصر.

وشدد نصار، على أن مصر أصبحت على الطريق الصحيح وملايين المصريين يشعرون بالاستقرار والتفاؤل بالمستقبل، لافتا إلى أن هناك خططا وافية ومدروسة للارتقاء بحالة المجتمع المصري، ووضع مصر وفق البرامج المختلفة في دائرة أقوى الاقتصاديات العالمية قريبًا.

عاجل