رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهائي أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يحلم بالبطولة الأولى في تاريخه والثالثة لـ«جوارديولا»

نشر
رياض محرز ودي بروين
رياض محرز ودي بروين لاعبا مانشستر سيتي

يستضيف ملعب الدراجاو بالبرتغال، في التاسعة مساء اليوم السبت، مواجهة إنجليزية من العيار الثقيل تجمع فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرغب الإسباني بيب جوارديولا في حسم اللقب الأول في تاريخ مانشستر سيتي، والثالث له كمدير فني بعد أن سبق وحققه مع برشلونة في نسختي عام 2009 و2011.

ولن تكن مهمة جوارديولا سهلة في تحقيق لقبه الثالث والأول مع السيتي خاصة في ظل رغبة تشيلسي في التتويج باللقب الثاني بعد ن حقق لقبه الأول والوحيد عام 2012 على حساب العملاق البافاري بايرن ميونخ، بينما خسر النهائي مرة واحدة أمام مواطنه مانشستر يونايتد في نسخة 2008، بينما يخوض السيتي المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

ويعتمد جوارديولا على كتيبة من النجوم لحصد اللقب وعلى رأسهم الحارس البرازيلي اديرسون بالإضافة إلى روبن دياز وجون ستونز وجواو كانسيلو وجوندوجان والنجم الجزائري رياض محرز وكيفين دي بروين ورحيم سترلينج وجابرييل خيسوس.

وشق مانشستر سيتي طريقه إلى النهائي بتصدره المجموعة الثالثة في دور المجموعات برصيد 16 نقطة على حساب كل من بورتو البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني ومارسيليا الفرنسي، ثم تفوق على بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني في دور الستة عشر برباعية نظيفة في مجموع المباراتين،

ونجح في عبور عقبة المانية اخري في دور الثمانية بالفوز علي بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، ثم نجح في الفوز علي باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي بنتيجة 4-1 بمجموع اللقاءين.

عاجل