رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جحيم على الأرض».. الأونروا: 70% من سكان قطاع غزة أصبحوا لاجئين

نشر
المفوض العام لمنظمة
المفوض العام لمنظمة الأونروا ،ارشيفية

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني أنه شعر بالصدمة خلال زيارته إلى قطاع غزة بسبب حجم الدمار الذي طال القطاع منوها أن سكان غزة وصفوا مأساتهم بـ"الجحيم على الأرض".
 

وقال لازاريني- خلال حديثه مع قناة العربية اليوم الجمعة:" إنه لا مكان للاختباء في القطاع الذي تعرض لقصف مستمر لمدة 11 يوما".
 

وأضاف:"أن 70% من سكان قطاع غزة أصبحوا من اللاجئين، موضحا أن 70 ألف شخص من غزة وصلوا إلى ملاجئ الوكالة، مشيرا إلى أن منظمة الأونروا تقيم الأضرار في غزة لمساعدة الأهالي.
 

وفى إحاطة لمجلس الأمن، قال المفوض العام لـ الأونروا أمس الخميس: إن الأسابيع الماضية كانت بمثابة تذكير صارخ بأن الحرب والعنف مستمران في ظل غياب الجهود الحقيقية والشاملة لحل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، مضيفا أن تعليق المسار السياسي من خلال احتواء الصراع لا ينبغي أن يكون خيارا بعد الآن.
 

ومن جانبها ذكرت الأمم المتحدة- في تقرير لها- أن أكثر من 750 وحدة سكنية باتت غير صالحة للسكن، فيما تضررت المئات من الوحدات السكنية والتجارية، مشيرة إلى أن التصعيد الأخير أدى إلى تشريد أكثر من 70 ألف شخص من منازلهم رغم أن غالبيتهم قد عاد إليها.
 

عاجل