رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

نشر
قمع قوات الاحتلال
قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية- أرشيفية

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت نصرة للأهالي في حي الشيخ جراح وفي كافة أحياء القدس المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين.

وقال الناشط الفلسطيني مراد شتيوي: إن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة باستخدام قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وفى موازاة ذلك، دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة إلى عقد اجتماع وزاري لرباعية الوسطاء الدوليين بمشاركة الفلسطينيين والإسرائيليين لحل الصراع الدائر بينهما.

وقال نيبينزيا- في كلمته أمام مجلس الأمن أمس الخميس-: "اليوم لا تجري في فلسطين وإسرائيل أعمال عسكرية، لكن هذا لا يعني أنه بإمكاننا تأجيل حل القضية الفلسطينية، مضيفًا: للأسف يؤكد التاريخ من جديد كل مرة أن هذه القضية بالذات تعتبر محورية بالنسبة للشرق الأوسط كله وكذلك العالم بشكل عام".

وأضاف: "أن روسيا تطلب من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة النظر في طلبها لإجراء اجتماع وزاري لرباعية الوسطاء الدوليين".

وتابع الدبلوماسي الروسي: "نقترح من جديد على الزملاء النظر في مبادرتنا لإجراء اجتماع وزاري للرباعية وكذلك جلسة لها في إطار موسع بمشاركة الدول الإقليمية والفلسطينيين والإسرائيليين بأنفسهم".

عاجل