رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| «الأوقاف» تفتتح 17 مسجدًا جديدًا.. والأهلي في مواجهة نهضة بركان المغربي

نشر
النادي الأهلي - صورة
النادي الأهلي - صورة أرشيفية

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي تحت عنوان يحدث اليوم:

تفتتح وزارة الأوقاف 17 مسجدًا جديدًا و7 مساجد بعد صيانتها وترميمها، ليكون إجمالي ما جرى افتتاحه منذ أول سبتمبر من العام الماضي 1437 مسجدًا، منها 1332 مسجدًا جديدًا أو إحلالاً وتجديدًا، و105 مساجد جرت صيانتها وترميمها.

وتنظم مكتبة الإسكندرية حفلاً موسيقيًا لفرقة "ريفروود" وذلك على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، حيث يقدم الفريق موسيقى الروك والميتال في ثوب جديد للمستمع العربي، ويتكون من خمسة أعضاء هم: محمود نادر وسيف السكري على الجيتار، وعمر سالم على البيانو، وأحمد شكري على الباص، وعبد الله هاشم على الدرامز.

وتنطلق قافلة طبية وبيطرية وتوعوية (جسور الخير 11) تابعة لجامعة المنصورة؛ لأهالي حلايب وشلاتين، والتي ستستمر حتى مساء الأربعاء المقبل.

وتبدأ المرحلة الثالثة من البرنامج العاجل (أهل مصر) لشباب المحافظات الحدودية بشمال سيناء.

كما تبدأ أعمال تطوير محور 26 يوليو "صيانة الفاصل العرضي أعلى كوبري المنصورية في الاتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر تجاه ميدان لبنان الجيزة"، الأمر الذي يستلزم استقطاع حارتين بمنتصف الاتجاه القائم به الأعمال بطول 300 متر، مع تسيير الحركة المرورية بالحارتين "اليمنى واليسرى"، اعتبارا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 1 مساء.

وتنقطع المياه عن مناطق (حي جنوب الجيزة - حي العمرانية - حي الهرم - حي الطالبية - حي بولاق الدكرور)، وذلك اعتبارًا من الساعة الـ8 مساء وحتى الساعة الـ8 صباح غد السبت، نظرًا لأعمال صيانة لحدوث كسر بالخط الرئيسي قطر 1400مم الخارج من محطة مياه جزيرة الدهب بشارع البحر الأعظم، الأمر الذي يتطلب سرعة الإصلاح حتي لا يؤدي لهبوط أرضي بالطريق.

ورياضيًا يستعد فريق الكرة الأول بنادي مصر المقاصة لمواجهة نظيره الفريق الكروي الأول بنادي غزل المحلة، في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020-2021، على أن يستضيف لقاء الفريقين استاد المقاولون العرب.

كما يلعب الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي مع نهضة بركان المغربي على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة، في كأس السوبر الأفريقي.

عاجل