رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. وزارة الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا جديدًا

نشر
وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 16 مسجدًا جديدًا، و7 مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها.

وبذلك يكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول شهر سبتمبر 2020م حتى تاريخه (1436) مسجدًا، منها (1331) مسجدًا جديدًا أو إحلالاً وتجديدًا، و(105) مسجدًا صيانةً وترميمًا .

وفي السياق، يؤدي وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، صلاة الجمعة بمسجد "مؤيد شيخ"، ويكون موضوع الخطبة تحت عنوان: "دروس عظيمة من يوم أحد".

وأوضح جمعة، أن مسجد "مؤيد شيخ" يُعد أحد معالم القاهرة التاريخية الهامة؛ وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بتراثها الحضاري والتاريخي، جنبًا إلى جنب مع جوانب التطوير والتحديث في جميع المجالات.

وعن موضوع الخطبة، أكد جمعة أنه "تعلمنا من يوم أُحد أهمية طاعة القائد، وخطورة الخروج عن الأدوار والمهام المحددة لكل جندي، ومن أهم دروس يوم أُحد تمحيص أهل الثبات واصطفاء أهل الشهادة، ومنها الصلابة في مواجهة الشائعات، ومنها الإيمان بالحق والاستعداد للتضحية في سبيله".

وأضاف وزير الأوقاف، في بيان عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "تعلمنا منها عدم اليأس أو الإحباط بالعمل على إعادة بناء الذات مهما كانت العقبات والصعاب، آثرنا استخدام المسمى الأدق يوم أحد؛ وإلا فلو أطلقت عليها غزوة، كما هو شائع لدى كثير من كتاب السير، فمن الذي غزا من؟".

وتابع الدكتور مختار جمعة: "هل سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) هو الذي انطلق إلى مكة لقتال أهلها الذين آذوه وأخرجوه هو وأصحابه منها؟، أم أن مشركيها هم الذين جاءوا لقتاله (صلى الله عليه وسلم) وقتال أصحابه حتى كانت المعركة عند جبل أحد على مشارف المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة وأتم التسليم".

ومن المقرر أن يلتقي وزير الأوقاف واللواء خالد عبد العال، قيادات الدعوة بأوقاف القاهرة ومسئولي الدعوة الإلكترونية بها، وذلك بديوان عام المحافظة.

عاجل