رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| حكم المطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث.. وتعرف على المحافظات الأعلى تسجيلًا لحالات الطلاق

نشر
دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية - صورة أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

الإفتاء تكشف حكم المطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث

أوضحت "دار الإفتاء"، حكم المطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة، وذلك ردًا على سؤال ورد إليها عبر صفحتها الرسمية على "الفيسبوك"، جاء فيه: "ما حكم من يطالب بمساواة المرأة بالرجل حتى في الأشياء التي فرقت بينهما فيها الشريعة؛ مثل: الميراث، وتعدد الزوجات؟".

«مودة» يكشف المحافظات الأعلى تسجيلًا لـ حالات الطلاق في مصر

قال الدكتور عمرو عثمان، المشرف العام على مشروع مودة، إن عدد الزيجات في مصر يصل إلى مليون زيجة سنويًا، بينما نسجل 213 ألف حالة طلاق سنويًا، مشيرًا إلى أن 15% من حالات الطلاق تحدث خلال السنة الأولى من الزواج. 

وأوضح "عثمان"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الخميس، أن هدف من مشروع مودة هو إعداد المقبلين على الزواج، حيث أنهم يتواصلون مع الفئات المقبلة على الزواج، منوهًا بأن المنصة التي تم إطلاقها للتواصل مع المقبلين على الزواج دخل عليها نحو 4 مليون شاب وفتاة منذ إطلاقها رسميًا في 2019.

«عشان متتفاجئش بالفاتورة».. الكهرباء توجه نصائح للمواطنين لترشيد الاستهلاك

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الزيادة المرتقبة في أسعار الكهرباء في يوليو المقبل عبارة عن إعادة هيكلة لأسعار الاستهلاك، والزيادة لن تشمل كل الشرائح، حيث إن هناك شرائح سعرها لن يتغير.

الإسعاف: نحقق التغطية الكاملة من السيارات بحلول 2024

قال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، إن أسطول الهيئة من سيارات الإسعاف يبلغ حاليا 3100 سيارة مجهزة.

الإسعاف تكشف تفاصيل مشاركة المرفق في دعم مصابي غزة

كشف الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، تفاصيل مشاركة الهيئة في نقل المصابين من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية، مشيرا إلى أن هناك 165 سيارة إسعاف تساهم في دعم مصابي قطاع غزة.

«مواطنون ضد الغلاء» تكشف تفاصيل حملة «بلاها لحمة»

كشف محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، تفاصيل إطلاق حملة "بلاها لحمة"، مشيرا إلى أن سوق اللحوم يشهد تلاعبا كبيرا؛ حيث إن عدد من تجار اللحوم قاموا بتعطيش السوق لفترة ثم ضخوا اللحوم ورفعوا سعر الكيلو نحو 15 جنيها.

«الدخول بالبطاقة».. محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل فتح الشواطئ المجانية

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل إطلاق المحافظة تطبيق على الهواتف المحمولة تتيح للمواطن معرفة نسبة الإقبال على الشاطئ الذي يرغب في التوجه له، موضحا أن التطبيق يتم تحديثه كل دقيقة بالأعداد.

نائب رئيس جامعة أسيوط: مصر حريصة على تنمية إثيوبيا.. وهذا هو الدليل

قال الدكتور شحاته غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط، إن إثيوبيا حصلت على بني شنقول استنادا على اتفاقية 1902 والجانب الإثيوبي يتنصل منها تماما في الوقت الحالي، وبموجب هذه الاتفاقية تم منع إقامة إنشاءات أو سدود على النيل الأزرق قد تضر بالدول المشتركة فيما يتعلق بحوض النيل خاصة بدولتي المصب السودان ومصر.

وزير الري الأسبق يكشف مفاجأة عن السبب الحقيقي للتعنت الإثيوبي بملف سد النهضة

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الله– سبحانه وتعالى- جعل مراحل الزواج؛ وعد، ثم عهد، ثم يمين، ثم ميثاق غليظ.

عاجل