رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تطالب الصحة العالمية بإجراء المرحلة الثانية من تحقيقها حول منشأ كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت الولايات المتحدة اليوم الخميس، منظمة الصحة العالمية إلى الانتقال للمرحلة الثانية من تحقيقها حول منشأ فيروس كورونا، مع منح خبراء مستقلين حق الوصول الكامل إلى البيانات والعينات المرتبطة بأصل الفيروس في الصين.
 

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في جنيف في بيان اليوم: إن الدراسة الأولية لمنظمة الصحة العالمية كانت "غير كافية وغير حاسمة" ، داعية إلى إجراء تحقيق ثانٍ شفاف وقائم على الأدلة، بما في ذلك في الصين ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
 

وأضاف البيان: أنه "من المهم أن توفر الصين للخبراء إمكانية الوصول الكامل إلى البيانات والعينات الأصلية ذات الصلة بفهم مصدر الفيروس والمراحل المبكرة للوباء".
 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمر أمس الأربعاء، مساعديه بالبحث عن إجابات لأصل الفيروس المسبب لـ COVID-19 ، قائلاً إن وكالات المخابرات الأمريكية تتبع نظريات تشير إلى أن الفيروس قد يكون تسرب من مختبر في مدينة ووهان الصينية .

يأتي ذلك بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية مارس الماضي نتيجة التحقيق الأول في منشأ فيروس كورونا التي خلصت إلى أن الفيروس قد يكون انتقل من الخفافيش إلى البشر من خلال حيوان آخر غير معروف، مشيرة إلى أن احتمالية أن يكون الفيروس مخلق معمليا تعد مسارا بعيدا.

عاجل