رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجية الأمريكي رسالة تؤكد محورية الدور المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية الاستراتيجية الكبيرة التي انطوى عليها لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وقال زكريا- خلال تصريحات له اليوم- إن اللقاء رسالة للعالم بمحورية الدور المصري في العديد من الأزمات العالمية مثل الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ- في تصريحات له اليوم- إلى إن لقاء الرئيس السيسي، مع بلينكن كان مفتوحا وشمل النقاش والتباحث حول مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، مع التأكيد على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، ودور القاهرة المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وشدد نائب الإسكندرية، على أن لقاء “السيسي- بلينكن” بداية جيدة ومبشرة للعلاقات الراسخة مع الولايات المتحدة الأمريكية في عصر الرئيس بايدن، منوها إلى تصريحات  المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، جيرالدين  جريفيث، والتي علقت بأن لقاء الرئيس السيسي – بلينكن يأتي لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

وتابع أن مصر وواشنطن لديهما علاقات ممتدة ومتجذرة على مدى عقود في مختلف مجالات التعاون السياسي والاستراتيجي والاقتصادي وسيستمر البناء خلال إدارة بايدن.

عاجل