رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مبادرة الرئيس السيسي «بر أمان» تستهدف الحفاظ على الصيادين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب ناصر عطية عضو مجلس النواب، إن إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “بر أمان”، تعتبر بر أمان لحماية ودعم صغار الصيادين، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، حيث تغطي نحو 42 ألف صياد مصري، سابقة مجتمعية هامة للغاية، في مجال الحفاظ على الصيادين والثروة السمكية والموارد الطبيعية في البلاد.

وأضاف عطية- خلال تصريحات  له اليوم- إن مبادرة بر أمان الرئاسية، بمثابة منظومة متكاملة تنفذها الحكومة جنبا إلى جنب مع صندوق تحيا  مصر، تعكس اهتماما كبيرا من جانب الدولة والرئيس السيسي بقضايا الصيادين والمصايد والثروة السمكية، والعمل على استدامة وتنمية الموارد الطبيعية في بحيرات مصر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه سيتم العمل عبر المبادرة الرئاسية بر أمان، لإعادة تأهيل البحيرات المصرية وإعادة تأهيل القائمين على استخدام تلك البحيرات.

وأكد نائب البحر الأحمر، أن البحيرات المصرية تستغل من جانب الصيادين المصريين في الصيد والاستزراع السمكي، والغرض من المبادرة  الحفاظ على الموارد الطبيعية للبلاد، وتعزيز الاستخدام الأمثل لها وحماية الصيادين والنظر في مشاكلهم واحتياجاتهم.

وأوضح عطية، أن العديد من المبادرات الرئاسية في مختلف سبل الحياة والعيش في مصر، بمثابة تطوير للجهود البشرية المصرية، وتعزيز الاستفادة منها، والحفاظ على ثروات الوطن.

عاجل