رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهضة بركان.. بوابة «موسيماني» لمعادلة إنجاز كارتيرون والبنزرتي في السوبر الإفريقي

نشر
موسيماني
موسيماني

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر وإفريقيا، مواجهة قوية بين الأهلي ونهضة بركان في السادسة مساء اليوم الجمعة، ببطولة السوبر الأفريقي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بقطر.

ويسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لتحقيق ثاني ألقابه القارية مع المارد الأحمر بعد توليه المهام الفنية الفترة الماضية خلفا للسويسري رينيه فايلر، بعدما حقق موسيماني لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك وهو اللقب القاري الأول له مع الأهلي كمدرب.

موسيماني، ينتظره رقم تاريخي جديد مع المارد الأحمر في مباراة اليوم أمام نهضة بركان المغربي حال تحقيقه للقب السوبر الإفريقي على حساب الفريق المغربي.

الرقم التاريخي الذي ينتظر موسيماني مع الأهلي حال تحقيقه للقب السوبر الإفريقي في مباراة اليوم أمام نهضة بركان يتمثل في أن المدرب الجنوب إفريقي سيصبح ثالث مدير فني يحقق لقب السوبر الإفريقي مع فريقين مختلفين.

وكان التونسي فوزي البنزرتي هو أول مدير فني يحقق لقب السوبر الأفريقي مع ناديين محتلفين، حيث حققه للمرة الأولى مع الترجي في عام 1995، وعاد لتحقيقه في ولايته للوداد المغربي في عام 2018.

وجاء الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك الحالي ليحقق إنجاز البنزرتي بعدما نجح في تحقيق لقب السوبر الإفريقي مع ناديين مختلفين وهما الرجاء المغربي واللقب الثاني مع نادي الزمالك المصري.

وحقق موسيماني لقب السوبر الإفريقي مرة واحدة مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي عام 2017 على حساب مازيمبي الكونغولي بعدما فاز الفريق الجنوب إفريقي على نظيره الكونغولي بهدف دون رد.

وسيصبح موسيماني ثالث مدير فني يحقق لقب السوبر مع فريقين مختلفين في حالة تتويج الأهلي باللقب على حساب نهضة بركان المغربي في مباراة اليوم.. فهل سيحقق هذا الإنجاز والرقم التاريخي.. أم يكون لنهضة بركان كلمة آخرى؟

عاجل