رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسوان تستعد لبدء امتحانات نهاية العام

نشر
د ايمن عثمان القائم
د ايمن عثمان القائم باعمال رئيس الجامعة

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان أنه تم الاستعداد لبدء امتحانات نهاية العام الجامعى 2021/2020 و المقرر انعقادها الأسبوع المقبل، وتنتهى مع بداية شهر يوليو  مع  اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان حُسن سير الامتحانات  والحرص على سلامة جميع عناصر منظومة التعليم بالجامعة.

وأوضح أنه تم رفع درجة استعداد الجامعة بمختلف مقراتها في صحاري وأسوان الجديدة والنفق وفي أبوالريش طوال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، طبقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة اسوان أنه تم الانتهاء بالفعل من إعلان كافة جداول الامتحانات بكليات الجامعة، وكذلك تحميل بنوك أسئلة استرشادية على موقع الجامعة مع تطبيق نظام  التصحيح إلكترونيا.

وأشار إلى أن 30 ألف طالب وطالبة موزعين علي 19 كلية ومعهد سوف يؤدون هذه الامتحانات من خلال نظامين لامتحانات نظام امتحان إلكتروني أو عن بعد وهذا يطبق في كليتي التمريض والتربية الرياضية والنظام الآخر يطبق في باقي الكليات النظام التحريري داخل اللجان المعقمة  مع التشديد بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا علي سلامة الجميع.

عاجل