رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل صحفيين بالشيخ جراح

نشر
الاحتلال الاسرائيلي
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل صحفيين ،ارشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، صحفيين خلال تغطيتهما الاعتداءات الإسرائيلية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، المهدد بالإخلاء والاستيلاء على منازل الفلسطينيين فيه.
 

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن مصادر محلية قولها:" إن قوات الاحتلال اعتقلت المصور وهبي مكية، والصحفية زينة الحلواني، بعد الاعتداء عليهما وسحلهما على الأرض في الحي. 

وفى وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن المواقف الدولية تبقى غير كافية ومنقوصة، في ظل استمرار إسرائيل بتصعيدها، ومنقوصة ما لم تقترن بإيصال رسائل قوية وواضحة لإجبارها على وقف اعتداءاتها.
 

وأضافت الخارجية- في بيان لها، اليوم الخميس- أن المواقف الدولية لن يكون لها أي قيمة أو معنى على المستوى العملي، بعد أن تكون قد نسفتها إسرائيل بشكل كامل.
 

وأشارت إلى أن الساحة الفلسطينية تشهد حركة واتصالات دولية نشطة وزيارات لعديد الوفود والمسؤولين من عديد الدول، الذين أدلوا بتصريحات ومواقف مشجعة وإيجابية بشأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عامة، والعدوان الأخير على القدس وقطاع غزة وتثبيت وقف إطلاق النار والعدوان وإعادة إعمار قطاع غزة خاصة، معطية الانطباع أنها حققت إنجازات بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها واستيطانها.
 

عاجل