رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة سوهاج تواصل برنامجها التدريبي للمرشحين لمنصب «عميد كلية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم،  فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح لمنصب عميد كلية، الذي ينظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة؛ بحضور الدكتور أحمد سليمان، والدكتور مصطفى عبدالخالق نواب رئيس الجامعة، والمحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة.

وقال عزيز، إن البرنامج التدريبى يهدف إلى بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس في القيادة الجامعية وخلق كوادر قادرة على تحمل المسؤولية على أساس أكاديمي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن البرنامج  قام بتدريب المشاركين نواب رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، ومدير مركز ضمان الجودة، ونخبة متخصصة من الأساتذة والمدربين المعتمدين وخبراء الجودة والتنمية البشرية.

وأشار الدكتور عنبر محمود أحمد مدير المركز، إلى أن البرنامج شارك فيه ١٨ متدربا من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، موضحا أن التدريب شمل تنمية مهارات المشاركين فيما يتعلق بالإدارة والتخطيط الاستراتيجي، وكذلك التطوير المؤسسي لقطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية، إضافة إلى التدرب على مهارات إدارة فرق العمل وإدارة الأزمات، والتعرف على آليات تنمية الموارد الذاتية بالجامعة، مضيفاً أن البرنامج تضمن أيضا شرح الجوانب الإدارية والمالية والقانونية بالجامعات، إلى جانب طرح القضايا القومية وطرق مكافحة الفساد.