رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سلاح مؤثر في معركة الوعي».. الفن يتصدر اهتمامات الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يدرك الرئيس السيسي، أن الفن سلاح جبار في معركة الوعي، وأن الدراما تلعب دورا خطيرا في مواجهة الأفكار المتشددة، وفضح ما تقوم به جماعات الشر في كل مكان، ليحظى الفنانون باهتمام الرئيس ورعايته طيلة الوقت، ما ظهر واضحا في أزمة الفنان شريف دسوقي الذي وجه الرئيس بتوفير الرعاية الكاملة والمتابعة المستمرة لحالته، بعد أن خضع لعملية جراحية وبترت ساقه عقب إصابته بجروح قبل عدة أشهر مع معاناته من مرض السكرى. 

في نوفمبر عام 2017 اصطحب الرئيس قرينته في زيارة للفنانة شادية من أجل الاطمئنان على صحتها، وهي اللفتة التي أظهرت نظرة التقدير والاحترام التي يحملها السيسي نحو الفنانين، ووقوفه إلى جوارهم في لحظات الضعف. 

وجاء اختيار الرئيس لـ يحيى الفخراني، وسميرة عبدالعزيز في مجلس الشيوخ بمثابة تمكين لأهل الفن في مجال السياسة، ووضع وجهة نظرهم في الاعتبار عند اتخاذ القرار، وإعطائهم الحق الكامل في التعبير، بوصفهم من أهل الصفوة الذين يتمتعون بخبرات كبيرة يجب الاستفادة منها في مختلف الملفات المطروحة على المجلس الوليد.

وفي العاصمة الإدارية كان الفن حاضرا في ذهن الرئيس وهو يخطط لإنشاء أكبر مدينة فنية وثقافية في الشرق الأوسط، لتصبح قبلة العلماء والباحثين والمثقفين ومنارة للإبداع الفنى والفكرى والثقافى.

ويشيد الرئيس، بالأعمال الدرامية في شهر رمضان، ما يظهر متابعة الرئيس لما تم عرضه في الشهر الكريم من مسلسلات تخاطب وعي المواطن وترسخ بداخله القيم الحقيقية للوطن.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، نعى الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا منذ عدة أيام من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. 

وقال الرئيس السيسي: «أنعى بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا أمس، تاركًا خلفه ميراثًا عظيمًا من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية، فقد كان الراحل خير نموذج للفنان الذي عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع. رحم الله الفنان الراحل، وألهم أسرته الصبر والسلوان».

وكان الفنان الكبير سمير غانم، توفي عن عمر ناهز 84 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، حيث عانى خللا فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

أما الفنانة دلال عبدالعزيز أرملة الراحل فتحظى بمتابعة مستشار الرئيس للشئون الصحية الدكتور عوض تاج الدين، من أجل الاطمئنان على صحتها، وتقديم ما تحتاج إليه من رعاية. 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل