رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجان يومية لمتابعة توقيتات الغلق والإجراءات الاحترازية في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح في الشرقية، حملة بالاشتراك مع شرطة المرافق للمرور على المقاهي بنطاق الوحدة المحلية بالعزيزية، وتم تحرير محاضر لمخالفتهم قرار منع الشيش، ومصادرة ( 17)  شيشة، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة ضد انتشار فيروس كورونا.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المُقامة بالمخالفة بالشوارع وقائدي المركبات على الطرق؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتستمر الأجهزة التنفيذية بمركز الزقازيق بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية (اللواء مساعد مدير الأمن - شرطه المرافق - الإدارة العامة للمرور - مباحث شرطة المركز ) في شن حملات يومية  لمتابعة مدي التزام أصحاب قاعات الأفراح المكشوفة و المحال التجارية والصناعية و المطاعم والنوادي وغيرها بمواعيد الغلق المقررة وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتمكنت الحملة من  فض فرح شعبي بكفر الحمام وتشميع شونة مخالفة لتوقيت الغلق و تحرير محاضر بالواقعة .

ولإعادة الانضباط للشارع، قامت الحملة بالتحفظ على عدد من التكاتك المخالفة، ورفع 44 حالة إشغال متمثلة في حواجز حديدية وخشبية ولافتات وكراسي وترابيزات وغيرها بمناطق المرور.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة أسفرت عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق؛ للحد من انتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد  .

ونفذت رئاسة مركز ومدينة ههيا حملة لمتابعه التزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامة الواقية وتم توقيع الغرامة المالية المقررة على 20 مواطنًا؛ لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية؛ حرصًا على سلامتهم من مخاطر فيروس كورونا.

 

 

 

عاجل