رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـاستيراد 8 حيوانات من السلالة.. الهند تستعيد الفهود المنقرضة في البلاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

70 عامًا مرت على انقراض الفهود المحلية في الهند بسبب للصيد الجائر، ما أجبر البلاد على جلب 8 فهود من ناميبيا وجنوب إفريقيا إلى حديقة وطنية في شمال البلاد، في أول مشروع لإعادة تواجدهم فى الهند، ما يساعد في ضمان بقاء الأنواع على المدى الطويل، بعد الصيد القاسي الذي انهى خلال القرن العشرين 90% منها.

و وفقًا لصحيفة اندبندنت عربية من المتوقع  إطلاق الفهود في متنزه كونو الوطني في ولاية ماديا براديش، على بعد 200 ميل جنوب نيودلهي، على بعد 130 ميلاً جنوب شرق جايبور، التي تضم مزيجًا من الأراضي العشبية والمناطق الحرجية.

وسيتم التبرع بخمسة فهود ذكور وثلاث إناث من قبل صندوق الحياة البرية المهددة بالانقراض (EWT) في جنوب إفريقيا، فيما قال الخبير البيئي في ولاية ماديا براديش:"إن كونو لديها أرض عشبية مثالية وقاعدة فريسة للفهود لقد بدأنا التحضير للنقل".

وخصصت الحكومة المركزية في الهند – وفقا للصحيفة - 140 مليون روبية للمشروع (1.3 مليون جنيه إسترليني)، والتي ستُستخدم في إقامة سياج في المنتزه، ونقل الحيوانات، وتدريب الموظفين في المتنزه وغيرها من الأعمال التحضيرية.

وقال المسؤول "لا نريد المجازفة لأنها مسألة فخر لبلدنا ونجاح هذا المشروع سيقرر مصير نقل المزيد من الفهود في الهند"، ومع ذلك، فإن إعادة التقديم مثيرة للجدل، حيث أن الفهود الأفريقية هي نوع فرعي مختلف عن تلك التي عاشت في الهند (حتى قتل آخرها في عام 1948).

 

 

عاجل